الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : مقتل زعيم القاعدة في أبين
اليمن : مقتل زعيم القاعدة في أبين

اليمن : مقتل زعيم القاعدة في أبين

مع بدء عملية “السيل الجارف” التي تهدف للقضاء على عناصر تنظيم القاعدة والسيطرة على محافظة أبين، تمكنت قوات الحزام الأمني بإسناد من قوات التحالف العربي من قتل أمير تنظيم القاعدة، أبو محسن باصبرين، في مديرية المحفد بالمحافظة، كما تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر التنظيم، و ضبط كمية من المتفجرات داخل منازلهم بالمديرية.
ونفذت قوات الحزام الأمني خطة عسكرية محكمة شملت حملات دهم للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين في ظل استمرار “عملية السيل الجارف” في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد، لحين التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية والتي تعد أكبر معاقل “القاعدة” في أبين حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم.
وأسفرت العملية عن مقتل قيادي “القاعدة” الملقب بأبو محسن باصبرين بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني إضافة إلى تكبد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وهزائم كبيرة فيما تم القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين.
وتمكنت قوات الحزام الأمني وبإسناد ودعم من قوات التحالف العربي من اقتحام المواقع التي كانت تتحصن بها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد ووادي حمارا الواقع في محافظة أبين وتطهيرها.
كما أسهمت هذه العملية في استعادة المرافق الحيوية في محافظة حضرموت أبرزها إعادة ميناء المكلا لخدمة أبناء اليمن وتحويل عائداته بما يخدم التنمية والاستقرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*