الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مجلس الأمن يدين بشدة الحوثيين
مجلس الأمن يدين بشدة الحوثيين

مجلس الأمن يدين بشدة الحوثيين

أقر مجلس الأمن الدولي بياناً رئاسياً أعرب فيه عن تقديره لخطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها التحالف العربي بقيادة المملكة وتتضمن دعم البنك المركزي اليمني بـ 2 مليار دولار، والعمل على توفير 4 رافعات في مواني المخا وعدن والمكلا، وإيصال 4 رافعات لميناء الحديدة وإنشاء جسر جوي إنساني لمحافظة مأرب.
ودعا البيان الرئاسي الدول الأعضاء إلى التنفيذ الكامل للحظر المفروض على الأسلحة وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 وتأكيد دعمه لآلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش، بحسب ما أوردته صحيفة “الرياض” السعودية، اليوم الخميس.
وأشار إلى أنه أخذ محاولات الهجوم من قبل الحوثيين ضد الشحن حول باب المندب بجدية بالغة، ويعتبره ممراً مهماً واستراتيجياً، مشدداً على ضرورة استمرار ممارسة حرية الملاحة في وحول باب المندب وفقاً للمواثيق الدولية ذات الصلة، داعيا إلى تشديد إجراءات تفتيش السفن القادمة لليمن لمنع تهريب السلاح.
ودان مجلس الأمن الدولي في البيان الرئاسي مليشيات الحوثي بأشد العبارات وشدد على عدم تسليحهم تطبيقا للقرارات الدولية، كما عبر عن إدانته للهجمات بالقذائف البالستية من قبل الحوثيين ضد المملكة العربية السعودية، ومنها هجمات الرابع من نوفمبر (تشرين الثاني) و19 ديسمبر (كانون الأول) 2017 التي عرّضت المناطق المدنية في المملكة للخطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*