السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ألمانيا : ألف هجوم استهدف المسلمين والمساجد خلال 2017
ألمانيا : ألف هجوم استهدف المسلمين والمساجد خلال 2017

ألمانيا : ألف هجوم استهدف المسلمين والمساجد خلال 2017

ذكرت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ”الألمانية ، نقلاً عن وزارة الداخلية، أن السلطات وثقت نحو ألف هجوم على مسلمين ومنشآت إسلامية مثل المساجد في عام 2017. وعلق مسؤول في الجالية المسلمة قائلاً إنه يعتقد أن الإحصائية لم تحصر كافة الجرائم.
حيث أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن عدد الهجمات التي تعرض لها مسلمون ومساجد في ألمانيا العام الماضي بلغ 950 هجوماً على الأقل. وجاء في رد الوزارة على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار أن 33 شخصاً أصيبوا خلال هذه الهجمات.
وقد سجلت السلطات العام الماضي تعرض مساجد ومنشآت إسلامية أخرى لنحو 60 هجوماً وعمليات تلطيخ وتدنيس عبر دم خنازير على سبيل المثال. ووفقاً للبيانات، فإن الجناة في كافة الحالات تقريباً من اليمينيين المتطرفين. ولا توجد بيانات للمقارنة تعود إلى عام 2016، حيث لم تبدأ السلطات الألمانية في رصد الجرائم المعادية للإسلام بشكل مستقل عن الهجمات المناهضة للمهاجرين، إلا منذ مطلع عام 2017.
ومن بين الجرائم التي شملها الحصر التحريض ضد المسلمين أو اللاجئين المسلمين على الإنترنت (ما يعرف بتعليقات الكراهية على الإنترنت)، وخطابات تهديد واعتداءات على نساء يرتدين الحجاب أو رجال مسلمين في الشوارع، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية بمنازل ومساجد وتلطيخها برموز نازية.
ومن جانبه قال رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، في تصريحات للصحيفة إنه يعتقد أن الإحصائية لم تحصر كافة الجرائم، مضيفاً أنه غالباً ما لا يقدم المُعتدى عليهم بلاغاً إلى الشرطة.
وقد عبرت المتحدثة باسم حزب اليسار للشؤون الداخلية، أولا يلبكه عن قلقها بالنظر إلى زيادة شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي أن تتجذر أجواء معادية للمسلمين في ألمانيا. وقالت بأن ممثلي الحزب الشعبوي يساهمون من داخل مقر البرلمان الألماني في تسميم الأجواء ضد المسلمين.
وفي هذا السياق ذكرت الفيدرالية الإسلامية بمدينة بريمن أن مسجد الفاتح في المدينة تعرض لهجوم للمرة الثانية في غضون نصف سنة، إذ قام مجهولون برش كتابات مهينة باللونين الأسود والأحمر في مدخل المسجد وجدرانه. ويُعد مسجد الفاتح أقدم مسجد في بريمن وثالث أكبر مسجد في ألمانيا وهو يتسع لنحو 1.300 مصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*