السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأمم المتحدة : التحالف العربي يطالب مجلس الأمن بمحاسبة إيران لدعمها الحوثيين
الأمم المتحدة : التحالف العربي يطالب مجلس الأمن بمحاسبة إيران لدعمها الحوثيين

الأمم المتحدة : التحالف العربي يطالب مجلس الأمن بمحاسبة إيران لدعمها الحوثيين

طالبت المملكة العربية السعودية مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، ومحاسبة إيران لتزويدها ميليشيات الحوثيين صواريخ باليستية.
وأكد مجلس الوزراء السعودي أمس، أن «العدوان الأخير على المملكة يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم جماعة الحوثيين»، مشيداً بقدرات الدفاع الجوي الملكي في اعتراض الصواريخ البالستية السبعة التي أطلقها الحوثيون في اتجاه المملكة وتدميرها.
وفي وقت واصل المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث محادثاته في صنعاء وسط تعتيم من الميليشيات، قال مصدر مطلع لـ «الحياة»، إن «غريفيث طلب من كل طرف رؤيةً للحل اليمني، من خلال مرحلة انتقالية». وأشار المصدر إلى أن «المبعوث الدولي سيغادر إلى الرياض السبت، ومن ثم يعود إلى صنعاء مجدداً لاستكمال مشاوراته».
ووجهت السعودية أمس رسالة إلى مجلس الأمن في شأن الصواريخ الباليستية التي يطلقها الحوثيون على المملكة، تسلّمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي. وتأتي الرسالة قبل ساعات من لقاء ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مع غوتيريش ليل الثلثاء- الأربعاء.
ونفى «الحرس الثوري» الإيراني أمس، أن تكون طهران زودت الحوثيين قدرات باليستية.
إلى ذلك، قال مصدر يمني لوكالة «سبوتنيك»، أن «مسلحين ينتمون إلى تنظيم داعش، هاجموا أمس حراس كلية الآداب في جامعة عدن، وقتلوا أحدهم بعدما أصاب أحد المهاجمين». وأضاف أن «المهاجمين كانوا يرتدون زياً عسكرياً، ويثبتون كاميرات تصوير على رؤوسهم وهو أسلوب تستخدمه عناصر داعش في توثيق عملياتها، لبثها لاحقاً». وأشار إلى «إسعاف الجريح الذي تركه المهاجمون تمهيداً للتحقيق معه والتوصل إلى تحديد هوية المجموعة الإرهابية».
في الوقت ذاته، قالت مصادر عسكرية لقناة «العربية» أن «مقاتلات التحالف العربي استهدفت مقار عسكرية تابعة للحوثيين بـ13 غارة في منطقة المحرام في مديرية الصفراء (صعدة)، ومعسكر الجمهورية في المحافظة». واستمرت غارات التحالف على طوق صعدة، تحديداً في منطقة الجعملة في مديرية مجز، والجهة الغربية من المحافظة.
وفي تعز، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمس، من تحرير جبل الممشاح الإستراتيجي في منطقة الشريجة جنوب شرقي المحافظة، وفقاً لموقع «اليمن العربي». وقتل ثمانية مسلحين حوثيين في عملية نوعية لقوات الجيش في مديرية المصلوب غرب محافظة الجوف.
وأعلنت «لجنة حماية الصحافيين» (غير الحكومية)، أن مسلحين خطفوا موظفين يعملون لدى مؤسسة إعلامية في عدن. وأوضحت اللجنة التي تتخذ من نيويورك مقراً، أن المسلحين دهموا مقر صحيفتي «أخبار اليوم»، و «الشموع» في عدن، وخطفوا سبعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*