الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس : محاكمة خلية الفرقان الإرهابية
تونس : محاكمة خلية الفرقان الإرهابية

تونس : محاكمة خلية الفرقان الإرهابية

نظرت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس في ملف خلية الفرقان الإرهابية التي حاولت اغتيال رجل الأعمال ورئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين .
وبالمناداة على زعيم الخلية نبيل الحداد ومتهمين آخرين، تبين أنهم رفضوا الصعود إلى جلسة المحاكمة وباستنطاق المسؤول عن صناعة المتفجرات بتلك الخلية أنكر ما نسب إليه فواجهه القاضي باعترافاته المسجلة عليه بحثا و بالمتفجرات التي حجزت في منزله، فبين أنه تركها صديقه الذي سافر إلى سوريا دون علمه .
وباستنطاق عون شرطة، أنكر علمه بمخطط الخلية، مشيرا إلى أنه كان يتواصل مع ابنة عمته الموقوفة بدورها في القضية نافيا علمه بكونها تتبنى الفكر الجهادي، مشيرا إلى أنه كان سيتزوج بها بعد طلاقها، مؤكدا أنها كانت تستعمل هاتفه الجوال في اتصالاتها، مضيفا أنه في يوم الواقعة تم إيقافه وهو يقوم بعمله حيث كان يؤمن إحدى المقابلات الرياضية فواجهه القاضي باعترافاته التي أكد فيها أن ابنة عمته كانت تستفسره عن عدد الأعوان الذين يعملون معه ومواعيد خروجهم ودخولهم إلى الثكنة فأصر على الإنكار .
وباستنطاق ابنة عمته المتهمة في قضية الحال، أنكرت بدورها ما نسب إليها فواجهها القاضي باعترافاتها التي أكدت فيها أنها كانت تتواصل مع زوجة زعيم الخلية المتواجدة في سوريا، وقد طلبت منها التنسيق مع زوجها لإنشاء خلية لمحاربة الدولة، كما واجهها بما طلبه منها زعيم الخلية نبيل الحداد حيث كلفها باستقطاب ابنة عمتها لمعرفة عدد الأعوان ونوعية أسلحتهم ومواقيت دخولهم وخروجهم، فأصرت على الإنكار وباستنطاق المسؤول عن جمع السلاح وتوفيره، نفى ما نسب إليه فواجهه القاضي بالمسدس وبندقيتين وكمية من الأمونيتر حجزت لديه، فبين أنه اشترى بندقيتي الصيد له ولصديقه نافيا حيازته للمسدس .
وباستنطاق بقية المتهمين نفوا ما نسب إليهم أو مشاركتهم في محاولة اغتيال رضا شرف الدين أو التخطيط للقيام بأية أعمال إرهابية أخرى .
وللتذكير فإن خلية الفرقان الإرهابية “كانت ترمي إلى القيام بأعمال تخريبية حيث شرعت في التخطيط والرصد وتوفير الأسلحة والمواد والمعدات اللازمة لصناعة المتفجرات والإعداد للقيام بعمليات اغتيال وتفجير”.
كما قامت هذه الخلية برصد أحد البنوك بجهة سوسة للسطو عليه وتمويل نشاط المجموعة الإرهابي وخططت لاستهداف ثكنات أمنية وعسكرية.
ولا تزال المحاكمة متواصلة إلى حد الآن ومن المنتظر أن يصدر الحكم في ساعة متأخرة من الليل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*