الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب
دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب

دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب

أكدت جامعة الدول العربية على أهمية تضافر الجهود الإعلامية في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة والعالم ، داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة تفعيل القرارات الصادرة من قبل فرق العمل والاجتماعات الوزارية المعنية بدور الإعلام في التصدي لمحاربة الإرهاب.
جاء ذلك في كلمة مدير الأمانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب الدكتور فوزي الغويل أمام الاجتماع التاسع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب الذي انطلقت أعماله في الثاني من أبريل 2018 بمقر الجامعة العربية بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
وحذر الغويل من خطورة المرحلة التي تمر بها الأمة العربية ،مؤكداً أنها تستدعي العمل على تنفيذ كافة القرارات التي تصدر عن الفريق على أرض الواقع وترجمتها إلى برامج لمواجهة ظاهرة الإرهاب.
وقال إن فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الإعلام في مواجهة الإرهاب تم تشكيله منذ عام 2006 ويزاول مهامه بانتظام ويأتي في إطار حرص الدول الأعضاء بالجامعة على متابعة المستجدات إزاء دور الإعلام لمواجهة ظاهرة الإرهاب .
ويناقش الاجتماع على مدى يوم واحد ما تم تنفيذه من التوصيات الصادرة للاجتماع الـ 18 للفريق والمستجدات المتعلقة بالشأن الإرهاب في المنطقة وبحث سبل تضافر الجهود العربية لمكافحته، إضافة إلى متابعة الخطوات التنفيذية للخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب المتضمنة إقامة العديد من الفعاليات مثل ” مؤتمرات ، ندوات ، دورات تدريبية ، وملتقيات علمية ، واعداد دراسات وأبحاث علمية تتعلق بمكافحة الإرهاب ، مدتها الزمنية خمس سنوات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*