الخميس , 19 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : تحديث مشروع “القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب”
مصر : تحديث مشروع “القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب”

مصر : تحديث مشروع “القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب”

عقدت اللجنة المشتركة لخبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية ، في الثاني من أبريل 2018 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، اجتماعها الثالث لبحث تحديث مشروع ” القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب”، برئاسة رئيس محكمة الشارقة الاتحادية القاضي علي حسن الشبراوي.
وأفادت الأمانة العامة للجامعة العربية في بيان لها في الأول من أبريل 2018، أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود الرامية لمكافحة ومواكبة التطورات التي طرأت على الجرائم الإرهابية.
وأشار البيان إلى أن اللجنة عقدت اجتماعين في شهر أغسطس عام 2016م، وفي شهر مايو عام 2017م، ضمن الجهود المشتركة على المستوى الإقليمي للأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، لمواجهة الإرهاب.
ورأس وفد المملكة في أعمال الاجتماع المستشار القانوني بوزارة العدل عبد المجيد بن بدر العتيبي.
وأكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون القانونية السفير فاضل جواد، في كلمته خلال الاجتماع أهمية العمل على تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب للإسهام بقوة في التصدي للإرهاب، وحماية أمن واستقرار دول المنطقة.
وقال إن الآثار المدمرة للتهديدات الإرهابية أصبحت تتجاوز الحدود الوطنية للدول لتصل إلى هدف واحد وهو إلقاء الرعب بين الناس وزعزعة الاستقرار والأمن الوطني والإقليمي والدولي والمساس بمؤسسات الدول وإزهاق أرواح الأبرياء بدون حق ، مشدداً على أن موضوع التصدي للإرهاب من النواحي القانونية والأمنية ، أهم ما يشغل المجتمع الدولي بمختلف مؤسساته وتنظيماته وهيئاته بما فيها الجامعة العربية والدول الأعضاء فيها.
وأوضح أن الاجتماع يناقش على مدى يومين تحديث القانون العربي النموذجي لمكافحة الإرهاب في إطار تنفيذ قرارات مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب وفي ضوء ملاحظات الدول الأعضاء الواردة إلى الأمانة العامة والتي أسهمت في إثراء الوثيقة المطروحة للدراسة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*