الخميس , 19 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نساء بوكو حرام مصدر دخل مهم للجماعة الإرهابية
نساء بوكو حرام مصدر دخل مهم للجماعة الإرهابية

نساء بوكو حرام مصدر دخل مهم للجماعة الإرهابية

قال مختار الغباشي، المحلل السياسى، ونائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن جماعة “بوكوحرام” المتشددة في نيجيريا، تسير على نهج التنظيمات الإرهابية مثل “داعش”، الذي استطاع أن يجني نحو ٦٠ مليون دولار من الأسرى، الذين خطفهم.
وأضاف الغباشي في تصريحات لـ”البوابة نيوز”، أن “بوكوحرام” تتعمد خطف السيدات، لأنهن يشكلن مصدر دخل مهما لها، لأنها تتخذهن كأسرى، وتقوم ببيعهن أو تساوم أهلهن عليهن، مقابل مبالغ طائلة، بالإضافة إلى أنها تقوم بتجنيدهن للقيام بأعمال إرهابية في نيجيريا والبلدان الأفريقية المجاورة، كما تجبر بعضهن على الزواج بعناصرها.
وحسب تقارير حقوقية، فإن “بوكوحرام”، ازدادت توحشا في الآونة الأخيرة، وكثفت من عمليات استغلال النساء والفتيات بشكل مخيف، إذ إنها خطفت ما يقرب من ١٠٠٠ منهن، منذ بداية 2018، وحوالي ٤٠٠٠ أخريات، على مدار السنوات الثلاث الأخيرة.
وبدورها، ذكرت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية في ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧، أن “بوكوحرام” تستخدم سيدات انتحاريات أكثر من أية جماعة إرهابية أخرى في التاريخ، ومن بين ٤٣٤ عملية تفجير تبنّتها الجماعة في الفترة الممتدة بين أبريل ٢٠١١ ويونيو ٢٠١٧، ثمة ٢٤٤ عملية نفذتها إناث.
وأضافت “الإيكونوميست”، أنه ليس من قبيل الصدفة أن يتزايد استخدام “بوكوحرام” للإناث في عمليات انتحارية، بعد اختطاف الحركة ٢٧٦ فتاة من مدرستهن في شمال شرقي نيجيريا في أبريل ٢٠١٤.
للمزيد ، زيارة الرابط التالي :
النساء سلاح فتاك بيد بوكو حرام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*