الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : الجيش يسيطر على محافظة الضالع
اليمن : الجيش يسيطر على محافظة الضالع

اليمن : الجيش يسيطر على محافظة الضالع

نفذ الجيش اليمني مدعوماً بقوات التحالف عملية نوعية طاولت مواقع للحوثيين داخل أحياء مدينة ميدي، أسفرت عن مقتل 13 مسلحاً حوثياً وأسر أربعة آخرين.
وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها على منطقة مران التي تضم كهف زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي.
وأوضحت مصادر أن «معلومات تداولها أنصار الميليشيات في صعدة وعمران أمس، تفيد بأن عدداً من القادة الميدانيين المقربين لعبد الملك الحوثي ومرافقيه قتلوا أو جرحوا في تلك الغارات».
وأشارت إلى «عدم وجود معلومات عن مكان وجود زعيم الجماعة، وإن كان تعرض للإصابة خلال الغارات».
وأكدت مصادر يمنية مقتل عدد من قيادات الحوثيين أثناء اجتماع «مهم» في صعدة، المعقل الرئيس لجماعتهم.
وأوضحت أن «مقاتلات التحالف استهدفت اجتماعاً في منطقة بني فاضل في مديرية حيدان، كان يبحث في تعزيز جبهات الحوثيين المنهارة في صعدة». كما قصف التحالف مخزن أسلحة في جبل طلان في حيدان أثناء محاولة الميليشيات نقل أسلحة إلى مديرية الظاهر التي تشهد معارك عنيفة.
في سياق آخر، أكد بيان لقوات «الحزام الأمني»، أن «كل النقاط والمواقع الأمنية أصبحت تحت سيطرتها الكاملة، واستلمت الأمن في الضالع، بموجب التعميم الذي أصدره محافظ الضالع في27 آذار (مارس) 2018، وقضى بتسليم النقاط العسكرية والأمنية في المحافظة لقوات الحزام».
وأوضح البيان أن «عدداً من الجنود المنتمين إلى مديرية أمن الضالع استسلموا لقوات الحزام فيما هرب آخرون».
وأشار إلى أن قوات «الحزام» سيطرت على «النقطة التي كانت تختلس من المسافرين وسائقي النقل الثقيل وغيرها، الأموال الطائلة بطريقة غير قانونية».
وأوضح البيان الذي نشره موقع «المشهد اليمني»، أن «الأوضاع مستقرة في الضالع، وكل الوحدات الأمنية والعسكرية تحت قيادة واحدة، هدفها الحفاظ على النصر وعلى أمن المحافظة واستقرارها».
في غضون ذلك، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن، اعتقال القيادي البارز في تنظيم «القاعدة» حلمي عقيل.
وأوضحت على حسابها في «تويتر»: «قُبض عليه في منطقة المخزن شمال مدينة جعار في محافظة أبين، المحاذية لعدن». ووصفت القوات العملية وما أسفرت عنها بـ «صيد ثمين»، إذ يعد عقيل الرجل الثاني والذراع اليمنى لـ «أبي سالم التعزي» قائد التنظيم في مديرية المنصورة (عدن).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*