الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران : 5 ملايين جائع و33% تحت عتبة الفقر المدقع
إيران : 5 ملايين جائع و33% تحت عتبة الفقر المدقع

إيران : 5 ملايين جائع و33% تحت عتبة الفقر المدقع

قال عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مهدي عقبائي إن “الفقر والجوع وصل إلى حد لم يستطع النظام إخفائه”.
وأضاف عقبائي أن ا”لصحيفة الحكومية جهان صنعت يوم الأحد 8 أبريل، قالت في تقرير لها نقلاً عن أحد علماء الاقتصاد والباحثين أنه بناءً على حسابات خط الفقر المدقع إن 5 ملايين مواطن ينامون جياعاً في إيران، ووفقاً لبيانات عام 2017، فإن 33% من سكان إيران البالغ عددهم 80 مليون نسمة يعيشون في الفقر المدقع”.
ووفق صحيفة “الرياض” السعودية، يوم الاثنين، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية ايسنا الأحد، استناداً إلى هذه الحسابات، أن “خط الفقر المدقع” في إيران 50 % من المناطق الحضرية ومناطق المدن في إيران.
وأضافت الصحيفة بأن أكثر من عضو في البرلمان الإيراني، تحدث الأحد ، في جلسة علنية للبرلمان عن أن “نتيجة العملية التي استمرت 6 سنوات لوزارة التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية انتهت بـ 80٪ من سكان إيران تحت خط الفقر”.
وأكد عقبائي ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الحكومية، أن دخل الأسرة الإيراني لا يكفي حتى لتأمين تكاليف الطعام، دون اعتبار النفقات الأخرى، مثل السكن أو الملبس أو المواصلات.
وأكد المعارض الإيراني أن نتيجة الفقر المدقع الذي يتخبط فيه ملايين الإيرانيين، خاصة الـ 20 مليون من سكان الصفيح والعشوائيات، تنتشر إعلانات بيع الكلى وأعضاء الجسم وأطفال الشوارع وغيرها من الظواهر الخطيرة، التي ساهمت بدورها في تزايد السخط الشعبي الذي تعبر عنه المظاهرات والإضرابات والاحتجاجات والاشتباكات المستمرة في إيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*