الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس : وزارة الشؤون الدينية تعتمد إستراتيجية لمكافحة الإرهاب
تونس : وزارة الشؤون الدينية تعتمد إستراتيجية لمكافحة الإرهاب

تونس : وزارة الشؤون الدينية تعتمد إستراتيجية لمكافحة الإرهاب

أعلن مستشار وزير الشؤون الدينية حكيم عمايري، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، أن الوزارة تحصّلت على ميزانية بـ7 ملايين دينار ستخصّص لتنفيذ مختلف محاور إستراتيجيتها لمكافحة الإرهاب التي تم تحيين عدد من برامجها وإعدادها منذ سنة 2016.
وأضاف عمايري، في تصريح على هامش مشاركته في أعمال الندوة الوطنية للوعاظ المخصّصة للغرض، أن اللجنة المكلفة بإعداد الإستراتيجية حدّدت جملة من الأهداف منها “تحديد العوامل المؤدية الى التطرف ومعالجتها” من خلال الدراسات والإسهامات العلمية حول هذا المحور وبرمجة عدّة أنشطة حول “تحصين الأسرة” من أبرزها رعاية الكتاتيب وتحفيظ القران الكريم، وفق ما جاء بوكالة تونس إفريقيا للإنباء.
وتابع أن الإستراتيجية تتضمن برنامجا هاما لتطوير مضامين الخطاب الديني باستغلال فضاءات التواصل الاجتماعي التي تستغل لاستقطاب الشباب والتغرير بهم لتصبح فضاء لنشر الخطاب الديني الوسطي التونسي، مبينا انه سيتم في هذا الإطار بعث بوابة رقمية شاملة تروج لمضامين رقمية ودروسا دينية تونسية بديلة تتولى الوزارة انجازها أو يتم انجازها لفائدة الوزارة.
وأكّد أن الوزارة انطلقت في تجهيز استديو سمعي بصري عصري سيكون جاهزا في بداية سبتمبر القادم على أقصى تقدير سيستغل لتصوير دروس تهتم بالشأن الديني وإبراز المبادئ السمحة للدين الإسلامي الحنيف بعيدا عن الغلو والتطرف وأنه سيتمّ تنزيلها بالبوابة الرقمية الجديدة سيتولى تأثيثها ثلّة من خيرة الأئمة والخطباء والوعاظ والأكاديميين التونسيين.
ولاحظ أنه سيتم العمل في إطار هذه الإستراتيجية على تجاوز إشكال صعوبة مراقبة الخطاب الديني الذي يتم ترويجه بالمساجد والجوامع خاصة بالعمل على إقناع وزارة المالية بالحاجة الى تزويد كل الإدارات الجهوية للشؤون الدينية بسيارة واحدة على الأقل، خاصة وأن 7 إدارات جهوية فقط لها سيارة إدارية على ذمتها، وفق تعبيره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*