الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : السعودية تطلق عملية إعادة إعمار اليمن من سقطرى
اليمن : السعودية تطلق عملية إعادة إعمار اليمن من سقطرى

اليمن : السعودية تطلق عملية إعادة إعمار اليمن من سقطرى

أعلن محمد بن سعيد آل جابر، سفير السعودية لدى اليمن والمشرف العام على برنامج إعادة إعمار اليمن، فتح أول مكتب للبرنامج في جزيرة سقطرى . ‏
وكان ‏السفير آل جابر قد زار وزارة الصحة اليمنية ومستشفياتها للوقوف على احتياجات الكادر الطبي في جزيرة سقطرى، كما تم احتياجات الكادر الطبي في جزيرة سقطرى، كما تم ‏بإشرافه توزيع مساعدات غذائية في جزيرة سقطرى.
و قال آل جابر: أوضحت خلال مؤتمر صحفي مع وزير الأشغال العامة نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية اليمنية أن مشاريع برنامج إعادة إعمار اليمن ستصل إلى جميع المحافظات اليمنية على مراحل، وسيتم فتح أول مكتب للبرنامج في سقطرى.
وأكد السفير آل جابر أن زيارته لسقطرى تأتي بتوجيهات من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبالتنسيق مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة الشرعية من أجل بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى، ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين.
وقال وزير الأشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية المهندس معين عبدالملك: إن تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات اليمنية المتضررة وخاصة سقطرى التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل، بما يعزز التنمية في القطاعات الخدمية والحيوية كافة في الأرخبيل.
جاء ذلك خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمديري المكاتب التنفيذية، بحضور سفير المملكة لدى اليمن، والمشرف على برنامج إعادة الإعمار محمد سعيد آل جابر، ووزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين.
وأوضح وزير الثروة السمكية، خلال اللقاء، حاجة الأرخبيل الذي يتكون من 6 جزر منها 3 مأهولة بالسكان إلى تنمية حقيقية تلامس احتياج أبنائها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*