الأربعاء , 19 سبتمبر 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السعودية دعمت اليمن ب 13 مليار دولار خلال 4 سنوات
السعودية دعمت اليمن ب 13 مليار دولار خلال 4 سنوات

السعودية دعمت اليمن ب 13 مليار دولار خلال 4 سنوات

كشف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده قدمت مساعدات إنسانية لليمن تقدر بـ13 مليار دولار في السنوات الأربع الماضية، ما يؤكد التزامها بوحدة اليمن واستقراره وأمنه وسلامته، وبدعم الحكومة الشرعية، مشدداً على تمسك الرياض بالتعاون مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لحل الأزمة فيه.
وقال الجبير في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالجامعة العربية ،يوم الثلاثاء 11 سبتمبر، إن ميليشيات الحوثي الإرهابي التابعة لإيران لم ولن تستجيب لدعوة المجتمع الدولي للانخراط للعملية السياسية بشكل جديد، والدليل على ذلك مقاطعتها اجتماع جنيف الأخير.
وذكر الجبير بإطلاق الحوثيين 190 صاروخاً على المدن السعودية بما فيها أولى القبلتين مكة، في انتهاك صارخ لمشاعر المسلمين.
وأكد حرص المملكة على اتخاذ الخطوات التي تضمن تفادي الإصابات بين المدنيين وفقًا لمبادئ القانون الإنساني، مشدداً من جهة أخرى عند حديثه عن سوريا على التمسك باستقرار سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها، والرغبة في الوصول إلى حل سياسي وتوحيد موقف الموقف المعارضة السورية.
وأشار عادل الجبير إلى إرهاب إيران وتدخلها السافر المتواصل في الشوون العربية الداخلية ما يستوجب التوقف عنده ويفرض ضرورة ردع النظام الإيراني.
وذكر الجبير بمركزية القضية الفلسطينية في العالم العربي، مجدداً رفض المساس بالوضع التاريخي للقدس، أو بالقضية الفلسطينية التي تتربع على قمة اهتمامات القيادة السعودية، والتمسك بنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، معرباً عن تأييده للجهود الرامية لدعم وكالة الأونروا والحفاظ على دورها الحيوي في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*