الإثنين , 23 يوليو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن: هبوط أول طائرة سعودية في مطار عدن
اليمن: هبوط أول طائرة سعودية في مطار عدن

اليمن: هبوط أول طائرة سعودية في مطار عدن

حققت المقاومة اليمنية تقدما ملموسا في طرد فلول الحوثيين من مدينة عدن ونواحيها . فقد هبطت طائرة عسكرية سعودية في مطار عدن الدولي تقل عددا من وزراء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا
، بعد تحريره من قبل قوات الجيش الموالي للشرعية وتشكيلات المقاومة المسلحة، قبل يومين، من سيطرة الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح المتحالفة معهم.
وهذه أول طائرة تهبط في مطار المدينة الجنوبية، منذ سيطرة الحوثيين على المطار قبل ثلاثة أشهر.
وحسب مصادر أمنية ، فإن ثلاثة وزراء من الحكومة الشرعية التي تمارس مهامها في الرياض، وهم “وزير الداخلية عبده الحذيفي ووزير النقل بدر باسلمة ونائب وزير الصحة، وصلوا على متن الطائرة العسكرية التابعة للمملكة”.
و قالت وكالة “رويترز”، إن الوزراء والمسؤولين وصلوا إلى قاعدة عسكرية جوية على الأطراف الغربية لعدن بطائرة هليكوبتر، وكان من بينهم وزيرا الداخلية والنقل ووزير الداخلية السابق ورئيس المخابرات ونائب رئيس مجلس النواب.
وقال مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه: “كلف (الرئيس) عبد ربه منصور هادي هذه المجموعة بالعودة إلى عدن للعمل على ترتيب الأوضاع الأمنية وضمان الاستقرار قبل استئناف عمل مؤسسات الدولة في عدن”.
وكان مقاتلو المقاومة الشعبية، التي تضم قوات موالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، تمكنوا الثلاثاء من السيطرة على مطار عدن وعلى أجزاء من المدينة الجنوبية، في إطار أول عملية عسكرية واسعة لهذه القوات بدعم من التحالف العربي لإخراج الحوثيين المدعومين من إيران، من المدينة.
وخسر الحوثيون والقوات الموالية لهم مناطق إستراتيجية وحيوية في مدينة عدن بعد ثلاثة أشهر من سيطرتهم عليها، جراء الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، فضلا عن المواجهات على الأرض مع مقاتلي المقاومة الشعبية.
خاص بالسكينة . سعيد الكحل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*