الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ليبيا:مقتل 12 جنديا في تفجير إرهابي ببنغازي
ليبيا:مقتل 12 جنديا في تفجير إرهابي ببنغازي

ليبيا:مقتل 12 جنديا في تفجير إرهابي ببنغازي

قال مصدر عسكري ليبي إن 12 جندياً ليبياً من المتحالفين مع قوات الفريق خليفة حفتر قائد الجيش في الحكومة المتمركزة بشرق البلاد لقوا حتفهم يوم الخميس (السابع من يوليو/ تموز 2016) في انفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي.
ويقود حفتر حملة ضد الفصائل الإسلامية المتشددة في شرق ليبيا.
وكان أربعة من أفراد الجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة قد قُتلوا وأُصيب سبعة آخرون بجروح الأربعاء في اشتباكات مع تنظيم “داعش” بمحوري الصابري وسوق الحوت في مدينة بنغازي شرق البلاد.
ووصف المتحدث باسم مشاة البحرية في الجيش الليبي علي الثابت الاشتباكات بين الجانبين بالعنيفة، لافتاً إلى أن المسلحين استخدموا الألغام والسيارات التي يتم تفجيرها عن بعد.
وأكد أن المجموعات المسلحة في المدينة تلقت ضربات موجعة خلال اليومين الماضيين، وطالب القيادة العامة للجيش بتوفير أجهزة التشويش على الاتصالات.
وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية إن طائرة عسكرية تابعة للجيش سقطت قرب بنغازي الأربعاء، وقُتل قائدها. وأوضحت تلك المصادر أن الطائرة وهي من طراز “ميغ 23″، سقطت في المحور الغربي لبنغازي.
وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي “داعش” و”أنصار الشريعة”.
يشار إلى أنه بالإضافة إلى الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، هناك حكومة الوفاق الوطني التي تتخذ من طرابلس مقراً لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*