الخميس , 26 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » السكينة في الإعلام » السكينة تنفذ مشروعها الثاني “نقل المعرفة”
السكينة تنفذ مشروعها الثاني “نقل المعرفة”

السكينة تنفذ مشروعها الثاني “نقل المعرفة”

تواصل حملة السكينة التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد, تنفيذ برامجها التوعوية، ونقل المعرفة, إذ نفذت الحملة المرحلة الثانية من البرنامج المخصص لمملكة هولندا اليوم ضمن مشروعها “نقل المعرفة” الذي تنفذه داخل المملكة وخارجها، حيث يهدف إلى نقل المعرفة في معالجة ومكافحة الإرهاب والتطرف، لاسيما الإرهاب الإلكتروني.
وأفاد التقرير الصادر عن الحملة أن البرنامج يحتوي لقاءات تعريفية بالنخب الفكرية والعلمية والأمنية والإدارية المعنية بملف التطرف والإرهاب، ومحاضرات بعنوان :”حماية الأبناء من التطرف والإرهاب الالكتروني”، ودورة تدريبية لمجموعات عاملة وناشطة في الوقاية من التطرف والإرهاب.
كما يتضمن البرنامج محاضرة في جامعة آيندهوفن للعلوم والتكنولوجيا عن الإرهاب الإلكتروني وآليات التعامل مع العقل الإرهابي الإلكتروني.
يذكر أن البرنامج ينفذه مستشار حملة السكينة وأستاذ الأدلة الرقمية في جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرزاق المرجان, بالتعاون مع المنتدى الأوروبي للثقافة والتواصل.
وأشار التقرير إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج في هولندا قد بدأت أوائل الربع الأول من عام 2017م ، واستهدفت معرفة البرامج المفضلة والمناسبة لتنفيذها في هولندا، من أجل قياس المحتوى المعرفي عند الطرف الآخر ومدى استيعابهم, مشيراً إلى أن هناك برامج مماثلة قد نفذت في عدد من الدول الأوروبية، بينها بريطانيا وفرنسا، كما نفذت برامج مماثلة داخل المملكة العربية السعودية بهدف نقل المعرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*