الخميس , 19 أبريل 2018
الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » تونس : تعزيز قيم التسامح والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب
تونس : تعزيز قيم التسامح والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب

تونس : تعزيز قيم التسامح والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب

بدأت في تونس العاصمة في 20 مارس 2018، فعاليات مؤتمر الشباب العربي الذي تنظمه منظمة جامعة الشباب العربي تحت شعار: تعزيز قيم التسامح والسلام ومكافحة التطرف والإرهاب، وتستمر يومين.
ويناقش الشباب العربي المشاركون ، وسائل تعزيز التسامح ومكافحة التطرف ومقومات بناء السلام في الوطن العربي وظاهرة الإرهاب كمقوض رئيسي للسلم الاجتماعي وتحديات بناء عملية السلام والتسامح في الوطن العربي التأثير الإقليمي والدولي في عملية السلام بالإضافة إلى عرض نماذج وتجارب عربية.
كما يتناول المؤتمر محوراً عن أهمية الخطاب الديني المعتدل والسليم في تحصين الشباب من التطرف والتشدد ونشر مبادئ التسامح والسلام، ومحور خاص عن دور الإعلام في توعية الشباب بأهمية التسامح والسلام وبحقيقة الحركات والمجموعات المتطرفة، وسمومها الفكرية، كما تم إدراج دور الشباب في بناء وتعزيز عملية التسامح والسلام كمحور هام من محاور هذا المؤتمر.
ومن بين الشباب العربي المشاركون شباب اردني من جمعية سند للفكر والعمل الشبابي، واستعرض رئيس جمعية سند، سلطان الخلايلة، خلال ورقة عمل قدمها للمؤتمر، المبادرات الملكية لمكافحة التطرف والإرهاب، منها: رسالة عمّان “رسالة الإسلام القويم” و”كلمة سواء” و”أسبوع الوئام العالمي” و”العيش الديني المشترك”، موضحا ودور المؤسسات الشبابية في الاردن بتعزيز قيم السلام ومكافحة الفكر المتطرف.
كما تحدث عن الدور الحيوي للشباب في مكافحة التطرف والإرهاب، من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة والمبادرات التعبوية والتثقيفية المختلفة على كافة القطاعات التربوية والتعليمية والاقتصادية والشعبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*