الرئيسية » الركن الإعلامي » ندوات ومؤتمرات » الأردن : مؤتمر “حكم القانون في محاربة الإرهاب”
الأردن : مؤتمر “حكم القانون في محاربة الإرهاب”

الأردن : مؤتمر “حكم القانون في محاربة الإرهاب”

عقد اتحاد الحقوقيين العرب اجتماعه التاسع والثلاثين في عمان تحت رعاية رئيس الحكومة الأردنية خلال الفترة 4 – 5 / 8 / 2018 م تحت شعار ( حكم القانون في محاربة الإرهاب ) .
وحضر المؤتمر عدد كبير من رجال السياسة والقانون من قضاة ومحامين وإعلاميين وتحدث أمين عام الحقوقيين العرب الدكتور شبيب المالكي والدكتور مازن رشيدات نقيب المحامين الأردنيين وراتب النوايسة رئيس جمعية القانونيين الأردنيين وبعدها .. بدأ الاتحاد بفعاليات المؤتمر الذي يحتوي برنامجه على العديد من القضايا التي لها طابع قانوني وإنساني على المستوى العربي.
وشارك في هذا الاجتماع ممثل الاتحاد بالمملكة العربية السعودية وعضو المكتب الدائم للاتحاد المحامي كاتب الشمري الذي تحدث عن رؤية ( 2030 ) في المملكة وما تحمله من دعم ومعالجة للقضايا التي لها جانب قانوني وإنساني واقتصادي، كما تحدث عن تطور القضاء في المملكة بمختلف أشكاله، وعن الجانب الإنساني تحدثت عن الدعم والمساعدات الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، وأثناء جلسات العمل تحدث عن مشكلة معالجة قضايا الإرهاب والفكر المتطرف والحوار بين الأديان والحضارات، مشيدا بدور رابطة العالم الإسلامي والتي تقوم بهذا الدور من خلال أنشطتها المختلفة والحوار بين اتباع الأديان سواء على المستوى العربي والإسلامي.
وصدر عن الاتحاد بيان ختامي تضمن في أبرز فقراته العديد من الأمور التي لها جانب قانوني وإنساني، حيث أشاد الاتحاد بالإنجازات والتطور القضائي في المملكة إلى جانب إشادة المكتب الدائم لاتحاد الحقوقيين العرب بخطة الحكومية السعودية التي وضعتها من خلال ( رؤية 2030 ) لما تحمله من دعم ومعالجة للقضايا التي لها جانب قانوني وإنساني واقتصادي وذلك من خلال وضع برامج ومراكز لمعالجة المشكلات المتعلقة بالإرهاب والطائفية .
ونوه الاتحاد بالدعم الإنساني والمساعدات للنازحين واللاجئين من العرب والمسلمين وغيرهم من خلال (مركز الملك سلمان للإغاثة) .
وأيضا يشيد بالتطور القضائي بالسعودية من خلال تنوع المحاكم وإصدار العديد من الأنظمة القانونية والشرعية التي تخدم العدالة ، والسماح للمرأة بمزاولة مهنة المحاماة.
ويدعو المكتب الدائم إلى تعزيز التعاون مع رابطة العالم الإسلامي مشيدا بدورها الإسلامي والإنساني وذلك من خلال عقد الندوات والمؤتمرات التي تعالج مشكلات الإرهاب والطائفية والحوار بين اتباع الأديان والحضارات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*