السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » مناقشة الشبهات » #كتاب : شبهات #الإرهاب والجواب عليها
#كتاب : شبهات #الإرهاب والجواب عليها

#كتاب : شبهات #الإرهاب والجواب عليها

الملخص :
أكّد المؤلف ، وهو أكاديمي متخصّص في العقيدة الإسلامية أنّ ما يحصل للمملكة العربية السعودية من :
1- معاداة .
2-أذية .
3-استهداف من أعداء الإسلام.
إنما هو بسبب تمسّكها بالعقيدة الصحيحة، كما في قوله تعالى: {وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ}، وقوله تعالى: {وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء}.
تنظيمات غالية
وقد تمكن المؤلف ، وهو أستاذ مشارك في جامعة حائل ومدير إدارة الأمن الفكري في رصده لشبهات أهل الضلال من أعداء الإسلام، ومن تبعهم من التنظيمات والأحزاب المنتسبة إلى الإسلام.
أطلق على كتابه : «شبهات الإرهاب والجواب عليها» .
ثم بين أنّ من مكر أعداء الإسلام أنّهم لمّا أرادوا الكيد للإسلام، اتخذوا دعوة نصرة الإسلام سلماً لهم، فأنشؤوا لذلك تنظيمات غالية تدّعي نصرة الإسلام، واستغلوا بعض الجماعات المنتسبة إلى الإسلام، التي لا يعنيها التوحيد، وإنما هدفها الوصول إلى الكراسي والمصالح الدنيوية، ليكونوا أدوات لهم في استهداف بلد التوحيد المملكة العربية السعودية، فصارت تلك التنظيمات والجماعات تنطلق إلى آيات نزلت في الكفار فيجعلوها في المؤمنين، وصاروا يتبعون المتشابه ويتركون المحكم، ويقطعون الكلام عن سياقه، فانخدع بهم بعض الشباب، ممّن أحسن الظن بهم، وصدّقهم، ولم يعلم أنّ وراء الأكمة ما وراءها.
كما أوضح فضيلة الشيخ الدكتور أنّ المملكة العربية السعودية لو تركت – لا قدّر الله – نصرة التوحيد، لما تم استهدافها، من أعداء الإسلام، ومن تبعهم من التنظيمات والأحزاب المنتسبة إلى الإسلام.
فكان الواجب كشف الشبهات وإيضاح الحقائق، ودحض الباطل، ليهلك من هلك عن بيّنة، ويحيا من حي عن بيّنة، وهي استمرار لما قام به أهل العلم والفضل ودعاة الهدى من جهود كبيرة في هذا الشأن، فأردت المشاركة معهم بياناً للحق، وبراءةً للذّمّة، ونصحاً للأمة والأئمة.
تقريظ معالي الشيخ الدكتور : صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله –
وقد قدم للمؤلف معالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء في تقريظه للكتاب ، حيث قال معاليه: لقد وجدت كشف شبهات أهل الضلال تتضمّن تحقيقاً علمياً في رد شبهات أهل الضلال التي تنشر في مختلف الوسائل للنيل من حقيقة الإسلام والنيل من دعوة الشيخ المجدّد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله فوجدت هذا المجموع يضم دفاعاً قوياً عن الإسلام وعن دعوة الشيخ فجزاه الله خيراً ونفع بعلمه.
للاطلاع على الكتاب كاملاً ، زيارة الرابط التالي :
شبهات الإرهاب والجواب عليها

———————-
المؤلف : د. أحمد بن جزاع الرضيمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*